صراع غزة يدفع صحفيين تونسيين إلى الاستقالة من مؤسسات إعلامية دولية

دفع الصراع الدائر في قطاع غزة صحفيين تونسيين

إلى الاستقالة من مؤسسات إعلامية دولية في ظل توسع الرقابة على المنشورات بالحسابات الشخصية للصحفيين.

ويواجه الصحفيون العاملون في الأقسام العربية بمؤسسات الإعلام الدولية، ومن بينهم صحفيون من أصول فلسطينية، ضغوطا منذ شن مقاتلو حركة حماس في السابع من أكتوبر الجاري عملية طوفان الأقصى

وأعلن مراسل قناة "بي بي سي" الإخبارية في تونس وشمال أفريقيا بسام بونني اليوم استقالته من منصبه، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تمت مشاركتها على نطاق واسع.

وقال بونني الذي عمل سابقا في قناتي "الجزيرة" و"سكاي نيوز" إنه "قدم استقالته لما يحتمه عليه ضميره المهني"، ولم يدل بالمزيد من التفاصيل حول الأسباب المباشرة للاستقالة لدى اتصال وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) به.

وقبل بونني بدأت هيئة الإذاعة البريطانية بالفعل تحقيقات داخلية ضد سبعة صحفيين بسبب منشورات أو مشاركات متعاطفة مع الفلسطييين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي فرنسا أعلنت صحفيتان تونسيتان تعملان لدى قناة "سي نيوز" الإخبارية الفرنسية التي تتبع باقة "كنال+"، أماني الوسلاتي وأشواق حناشي التوقف عن العمل في المؤسسة.

وقالت أماني منتقدة المؤسسة "يصفونني بالإرهابية بينما يدعمون دولة صهيونية تقتل الآلاف من الرضع والأطفال والنساء منذ 75 سنة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115