المفوضية الأوروبية تعتزم منح حوافز مالية لتعزيز إعادة تدوير التكنولوجيا

اعتمدت المفوضية الأوروبية توصيات لسياسة تعزيز إعادة تدوير الأجهزة التقنية القديمة مثل الهواتف

المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة .

وتتضمن التوصيات تقديم حوافز أو خصومات وقسائم، للأجهزة الإلكترونية الصغيرة المعطلة أو العاملة ، والتي يمكن إعادة استخدامها أو إعادة بيعها أو إصلاحها.

ووفقا لاقتراح المفوضية، فإن تمويل تلك العملية يتعين أن يكون من الميزانية العامة أو عن طريق رسوم من الشركات التي تعيد تدوير تلك الأجهزة، أو كلاهما معا.

وكشفت بيانات المفوضية أن معدل جمع الأجهزة الإلكترونية الصغيرة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وكابلات الشحن الخاصة بها في انخفاض مستمر.

يشار إلى أن هناك ما يقدر بنحو 700 مليون هاتف محمول غير مستخدم لدى الأسر بدول الاتحاد الأوروبي. وتهدف المفوضية، بحسب التوصية، إلى مساعدة السلطات الوطنية على تحقيق أقصى معدلات لجمع وإعادة استخدام تلك الأجهزة وإصلاحها وتجديدها وإعادة تدويرها.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115