الرئيس الفنزويلي في الصين بحثاً عن دعم اقتصادي

بدأ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو زيارة إلى الصين الجمعة 8 سبتمبر 2023 ،

هي الأولى له في هذا البلد منذ 2018، بينما تبحث الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية عن دعم لاقتصادها المتأزم.

وكتب الرئيس الاشتراكي على موقع "اكس" تويتر سابقاً "وصلنا إلى شنجن في الصين، ومستعدون لهذه الزيارة التاريخية لتعزيز علاقات التعاون وبناء نظام عالمي جديد".

وأضاف "ترقبوا! الأخبار الجيدة ستمطر على الشعب الفنزويلي"، في حين تشهد مدينة شنجن الواقعة في جنوب البلاد أمطاراً غزيرة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في وقت سابق الجمعة إن مادورو يجري "زيارة دولة للصين من 8 إلى 14 سبتمبر".

وسيتوجه الزعيم الاشتراكي أيضا إلى "دول صديقة" أخرى، حسبما أكد رئيس البرلمان الفنزويلي خورخي رودريغيس، خلال جلسة برلمانية للموافقة على هذه الرحلة، بدون أن يحدد تلك الدول.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ لصحافيين إن "الثقة السياسية المتبادلة بين البلدين تتعزز جداً، والتعاون يتعمق في مجالات عدة باستمرار".

تُقيم بكين علاقات وثيقة مع مادورو، المعزول على الساحة الدولية. وهي واحدة من الدائنين الرئيسيين لفنزويلا التي انكمش ناتجها المحلي الإجمالي بنسية 80 بالمئة في عشر سنوات تحت تأثير الأزمة الاقتصادية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115