كندا : مجموعة السبع الكبرى سوف تدعم أوكرانيا مهما طالت الحرب

صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن مجموعة السبع للاقتصاديات الكبرى تتفهم أن الحرب في أوكرانيا

ربما تطول ولكنها مستعدة لدعم البلاد مهما طالت هذه الحرب .

جاء ذلك ردا على سؤال في مقابلة أوردتها وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم السبت 26 اوت 2023 عن مدى تقدم الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا ضد القوات الروسية .

وتعهدت حكومة ترودو بـ 40مليار دولار كندي(29 مليار دولار أمريكي ) على مدار عشرين عاما لتحديث نظام نوراد للدفاع الجوي القاري والتزمت باستبدال طائرات سي إف - 18 بمقاتلات إف 35-، جزئيا بسبب المخاوف بشان أمن القطب الشمالي .

وقال ترودو إن هناك مناقشات جارية بشأن ما إذا كان يتعين على كندا أن تعيد النظر في الانضمام إلى الولايات المتحدة فيما يتعلق بالدفاع الصاروخي الباليستي ، ولكنه أشار إلى أن الصواريخ الباليستية العابرة للقارات لم تعد التحدي الوحيد ، مع الوضع في الاعتبار جيل جديد من الأسلحة فرط صوتية التي يمكنها الانطلاق بسرعة أكبر خمس مرات من سرعة الصوت.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115