رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور أوزبكستان وكازاخستان الأربعاء

يبدأ رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ووزير خارجية مقدونيا الشمالية بوجار عثماني اليوم الأربعاء 9 اوت 2023 ،

جولة تشمل أوزبكستان وكازاخستان، وتستمر يومين.

وقالت المنظمة الأوروبية - في بيان، الثلاثاء "إن الجولة تستهدف عقد اجتماعات مع كبار المسئولين الحكوميين والبرلمانيين والمجتمع المدني"، موضحة أنه في طشقند سيعقد رئيس المنظمة اجتماعات مع رئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف، ورئيس مجلس الشيوخ تانزيلا نارباييفا، ووزير الخارجية بختيور سعيدوف.

وأوضح البيان أنه في أستانا سيلتقي عثماني مع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مراد نورتلو، ورئيس مجلس الشيوخ مولين أشيمباييف، ووزيرة البيئة والموارد الطبيعية زلفيا سليمينوفا، وغيرهم من كبار المسئولين، كما سيلتقي بموظفي العمليات الميدانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وممثلي المجتمع المدني.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115