مصرع 14 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في شمال الصين

قضى 14 شخصا على الأقل جراء أمطار غزيرة انهمرت على إقليم جيلن بشمال شرق الصين،

على ما أفادت وسائل الإعلام الرسمية الأحد 6 اوت 2023، وذلك في خضم كوارث على صلة بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

تشهد الصين منذ أسابيع هطول أمطار غزيرة، وأعلنت بكين الجمعة أن الكوارث الطبيعية أسفرت عن 147 قتيلا ومفقودا في جويلية.

وأفاد التلفزيون الرسمي "سي سي تي في" الأحد نقلا عن سلطات محلية، بمصرع 14 شخصا إضافيين وفقدان أثر شخص واحد، إثر هطول أمطار غزيرة في مدينة شولان في شمال شرق الصين.

وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن الأمطار الغزيرة "توقفت عمليا" في المنطقة، وتم إجلاء حوالى 19 ألف شخص وأقيمت 21 "منشأة إيواء موقت".

والأمطار التي رافقت الإعصار دوكسوري الذي ضرب الصين القارية مطلع الأسبوع قبل أن يتّجه شمالا ويخفَّض تصنيفه إلى عاصفة، هي الأكثر غزارة في الصين منذ بدء تسجيل البيانات قبل 140 عاما.

وتستمر عمليات تنظيف مخلفات العاصفة التي أدت إلى تدمير بنى تحتية ومحاصرة أحياء كاملة بالفيضانات.

وأفادت "شينخوا" بأن المقر الوطني الصيني لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف حافظ على "حالة الاستجابة الطارئة من المستوى الثاني في كل من تيانجين وخبي، والمستوى الثالث في بكين وجيلين، وهيلونغجيانغ".

وأظهرت لقطات بثّها تلفزيون "سي "سي تي في" عمليات إزالة المخلفات في مقاطعة هيلونغجيانغ حيث يعمد قرويون إلى إزاحة الوحول بواسطة مجارف.

وسجلت ظواهر جوية قصوى وموجات قيظ مطوّلة طالت ملايين الأشخاص عبر العالم خلال الأسابيع الماضية، فيما يؤكد العلماء ان هذه الظواهر الطبيعية تفاقمت بسبب التغير المناخي وفق "ا ف ب".

وقضى ما لا يقل عن عشرة أشخاص السبت نتيجة الفيضانات في إحدى مدن إقليم خبي المتاخم لبكين، وفق ما أعلنت السلطات، مشيرة إلى إجلاء أكثر من 1,5 مليون شخص.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115