وكالة: أوكرانيا تقصف جسر تشونهار المؤدي إلى شبه جزيرة القرم

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرغي أكسيونوف، حاكم شبه جزيرة القرم الذي عينته موسكو،

قوله إن جسر تشونهار الذي يربط بين البر الرئيسي لأوكرانيا وشبه الجزيرة تضرر جراء هجوم صاروخي أوكراني اليوم الأحد 6 اوت 2023.

ونقلت الوكالة عن حاكم إقليم خيرسون بالإنابة فلاديمير سالدو، الذي عينته موسكو أيضا، قوله إن قصف الجسر، وهو واحد من بين عدد قليل من الروابط بين شبه جزيرة القرم وبر أوكرانيا الرئيسي، تم باستخدام صاروخ ستورم شادو، الذي يتم صنعه بالشراكة بين بريطانيا وفرنسا، دون أن يقدم الدليل على ذلك.

وقال المسؤولان إنه تقرر إغلاق الجسر لإجراء إصلاحات.

وكانت كييف قد استهدفت في يونيو حزيران الجسر نفسه، وهو يقع على طريق يستخدمه الجيش الروسي للانتقال بين شبه جزيرة القرم ومناطق في أوكرانيا واقعة تحت سيطرته.

وأضاف سالدو عبر قناته على تيليجرام أنه جرى قصف جسر صغير آخر يمر فوق مضيق تونكي ويربط بلدة هينيتشيسك مع أرابات سبيت الواقعة على الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة القرم، مما أدى لإصابة سائق مدني. ولم يتضح ما إن كان قد تم تعليق حركة المرور على الجسر.

وقال إن خط أنابيب غاز يمتد بجوار الجسر ويخدم هينيتشيسك، المركز الإداري المؤقت للجزء الخاضع للسيطرة الروسية من منطقة خيرسون، قد تضرر أيضا، مما أدى لانقطاع خدمة الغاز عن أكثر من 20 ألف شخص.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115