رئيس بيلاروس: قائد فاغنر عاد إلى روسيا

أعلن رئيس بيلاروس الكسندر لوكاشينكو اليوم الخميس 6 جويلية 2023

إن قائد مجموعة فاغنر يفجيني بريجوجين عاد إلى روسيا بعد قضاء فترة قصيرة في بيلاروس، في حين بقيت قواته في المعسكرات، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء بيلاروس.

وأضاف لوكاشينكو اليوم " على حد علمي" فإن مقاتلي فاجنر سوف يبقون في معسكراتهم الدائمة. وقال لوكاشينكو " يفجيني بريجوجين في سان بطرسبرغ". وقال " أين كان صباح اليوم؟ ربما ذهب إلى موسكو أو مكان آخر ولكنه ليس في بيلاروس".

وكان بريجوجين قد وصل بيلاروس بعد التوصل لاتفاق بوساطة من لوكاشينكو لانهاء تمرد قصير من جانب قوات فاغنر، التي احتلت مدينة روستوف الروسية في 25 جوان الماضي، وكانت تتجه نحو موسكو.

ووصف الرئيس الروسي فلادمير بوتين تمرد فاغنر في البداية " بالخيانة" وتعهد بمعاقبة المتمردين. ولكن بوتين لاحقا عفا عن المتمردين وعرض على بريجوجين وقواته امكانية المغادرة إلى بيلاروس.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115