الولايات المتحدة: إيران حاولت الاستيلاء على ناقلات نفط قرب الخليج العربي

منعت قوات البحرية الأميركية نظيرتها الإيرانية من الاستيلاء على ناقلتين نفطيتين بالقرب من مضيق هرمز

يوم الأربعاء، حسبما نشرته وكالة "أسوشيتد برس"، ما فاقم التوترات بين واشنطن وطهران في الوقت الذي تسعيان فيه لتهدئة العلاقات المتوترة بسبب البرنامج النووي الإيراني واحتجاز رعايا أجانب.

أضافت "أسوشيتد برس" نقلاً عن تيم هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي، أن القوات الإيرانية أطلقت النار على الناقلتين في وقت مبكر من يوم الأربعاء، لكنها لم تتسبب في أي إصابات أو أضرار كبيرة. وأضافت أن السفن الإيرانية تراجعت بعدما استجابت البحرية الأميركية إلى إشارات استغاثة من المنطقة.

وأوضحت شركة "شيفرون" النفطية الأميركية، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، أنها على علم بالموقف المتعلق بناقلة "ريتشموند فوييجر" العملاقة التي ترفع علم جزر البهاما، مضيفة أنه لا توجد خسائر في الأرواح أو إصابات أو فقد في محتويات السفينة، وأنها تعمل بشكل طبيعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115