وزير خارجية بريطانيا يعتزم الإشادة بالعلاقات بين لندن وبروكسل

يعتزم وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي الإشادة بالتعاون "الوثيق والودي" بين لندن وبروكسل

في خطاب من المقرر أن يلقيه أمام البرلمان الأوروبي.

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أنه من المتوقع أن يلتقي كليفرلي اليوم الاثنين 3 جويلية 2023 بأرفع شخصيات بالاتحاد الأوروبي، ومن المرجح أن يتطلع في خطابه إلى علاقات أفضل وأكثر "نضجا" بعد خروج بريطانيا من التكتل.

 

وقال قبل رحلته إلى بروكسل: "نقف معا في دعمنا لأوكرانيا، ونريد تعظيم فرص اتفاقنا التجاري، لكن لا يتعين علينا الاتفاق على كل شيء- فالعلاقة الناضجة يمكنها التعامل مع الاختلافات".

يأتي الخطاب أمام جمعية الشراكة البرلمانية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهي هيئة تم إنشاؤها كجزء من اتفاق التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، في الوقت الذي تسعى فيه حكومة رئيس الوزراء ريشي سوناك إلى تحسين العلاقات مع التكتل.

ومن المتوقع أيضا أن يؤكد كليفرلي، خلال الزيارة، على أهمية استمرار الدعم لأوكرانيا

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115