ألمانيا تتابع "بقلق" أعمال الشغب في فرنسا

اعرب المستشار الألماني أولاف شولتس الأحد 2 جويلية 2023 ، عن "قلقه" لاستمرار أعمال الشغب

في المدن الفرنسية والتي أدت الى ألغاء زيارة دولة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى ألمانيا.

وقال شولتس في مقابلة مع قناة "اي آر دي" التلفزيونية العامة "تربطنا علاقات صداقة مع فرنسا ونشكل ثنائيا لحسن عمل الاتحاد الأوروبي، البالغ الأهمية بالنسبة الى مستقبلنا. لذا، نتابع بالتأكيد بقلق" ما يحصل في فرنسا.

واضاف "لدي أمل كبير، وأنا مقتنع تماما، بأن رئيس الدولة الفرنسية سيجد السبل (لضمان) تحسن الوضع سريعا".

وتابع شولتس "لا اتوقع أن تصبح فرنسا غير مستقرة، رغم أن المشاهد" من هذا البلد "صادمة"، و"لهذا السبب، افهم تماما قرار الرئيس الفرنسي أن يبقى في الوقت الراهن في بلاده. كنت سأفعل الأمر نفسه".

وكان مقررا أن يبدأ ماكرون الاحد زيارة دولة لألمانيا تهدف الى منح العلاقات بين البلدين زخما جديدا، وخصوصا أن ثمة تباينات بينهما حول ملفات عدة في مجالي الدفاع والطاقة، وكذلك بالنسبة الى الانضباط المالي في أوروبا.

لكنه ارجأها بسبب الاضطرابات التي تشهدها فرنسا.

وتستمر مشاهد التخريب والتدمير والعنف في أنحاء البلاد منذ أيام عدة إثر مقتل الشاب نائل (17 عاما) الثلاثاء برصاص شرطي خلال تدقيق مروري.

وصرح شولتس أيضا "من غير المقبول أن تقع أعمال عنف، وفي الوقت نفسه ينبغي أن نبذل دائما ما في وسعنا لضمان استمرار تماسك مجتمعاتنا".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115