عشرات المصابين جراء انفجار وحريق أسفرا عن انهيار مبنى في باريس

 أصيب عشرات الأشخاص بينهم أربعة بحال خطرة امس الأربعاء 21 جوان 2023، في وسط باريس

حيث وقع انفجار أعقبه حريق في مبنى ما أدى إلى انهياره وفق "ا ف ب".

ووفق حصيلة أولية، أصيب 33 شخصاً آخرين بجروح متفاوتة، بينما يتمّ البحث عن مفقودَين تحت أنقاض هذا المبنى الواقع في الدائرة الخامسة، وهي منطقة فخمة في العاصمة تضمّ بشكل خاص البانتيون.

ونُشر حوالي 270 من عناصر الإطفاء في مكان الحادث، في منطقة المستشفى العسكري السابق في فال دو غراس الواقعة في الدائرة الخامسة.وقال وزير الداخلية جيرار دارمانان في مؤتمر صحافي "لم يرد اي تنبيه قبل الانفجار الذي لا نعلم مصدره".

وقال رئيس شرطة باريس لوران نونيز في مؤتمر صحافي إن الحريق تم احتواؤه.وأضاف أنّ عناصر الإطفاء الـ270 الذين نُشروا في المكان والذين حشدوا 70 آلية "منعوا امتداد الحريق إلى مبنيين محاذيين تضرّرا بشدّة جراء الانفجار... وتمّ إخلاؤهما".

وأفاد رجال الشرطة في وقت سابق بانهيار مبنيين، لكن مصادر الشرطة أفادت عن انهيار مبنى واحد فقط.

وقرّر وزير الداخلية قطع رحلة إلى نانسي للعودة إلى باريس، وفق المحيطين به. كذلك، كانت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، التي قام مكتبها بتفعيل وحدة الأزمات، موجودة في المكان.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115