محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بريطانيين للاحتفاظ بالمواطنة الأوروبية

رفضت محكمة العدل الأوروبية اليوم الخميس 15 جوان 2023، دعاوى استئناف أقامها ثلاثة بريطانيين يريدون الاحتفاظ بالمواطنة الأوروبية.

 

وقضت المحكمة أن "خسارة الوضع القانوني لمواطن بالاتحاد الأوروبي، ومن ثم خسارة الحقوق المرتبطة بهذا الوضع، هو نتيجة تلقائية للقرار السيادي المنفرد الذي اتخذته المملكة المتحدة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي".
وأشارت المحكمة إلى أن الأغلبية في بريطانيا صوتت لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي (بريكست) في الاستفتاء الذي جرى عام .2016ووقع الطرفان على اتفاق بريكست في جانفي عام 2020، ووافق المجلس الأوروبي على الاتفاق نهاية الشهر وفق مانشرته "د ب ا".
وقالت المحكمة إن بريطانيا انسحبت أخيرا في 31 جانفي عام ..2020
وطعن المدعون الثلاثة على اتفاق بريكست وموافقة الاتحاد الأوروبي، وقالوا إنهم حرموا من حقوقهم كمواطنين بالاتحاد الأوروبيين. ورفضت المحكمة دعواهم وقالت إنها غير مقبولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115