مستشار ألمانيا: خطط تبديل أنظمة التدفئة لن تثقل كاهل المواطنين

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أن الخطط الرامية لتبديل أنظمة التدفئة بألمانيا لن تثقل كاهل المواطنين ،

وصرح بأنه يرى أنه يمكن التفكير في إدخال تغييرات على القانون المثار حوله الجدل بشأن استخدام الطاقة الخضراء في أنظمة التدفئة بديلا عن النفط والغاز.

وقال شولتس في تصريحات مع قناة (إن تي في) التلفزيونية التابعة لمجموعة (أر تي إل) الإعلامية الألمانية تم نشرها اليوم الأحد إنه سيتم النظر في البرلمان الألماني "بوندستاج" حاليا إذا ما كان ممكنا تحديد القانون في موضع أو آخر أم لا.

واستدرك المستشار الألماني قائلا : "ولكنني أتوقع أنه لن يتم تغييره (تغيير القانون) في هيكله الأساسي، ولكن يجب ألا يكون هناك أي شخص مثقل الكاهل على المستويين الاقتصادي والاجتماعي".

وبحسب مسودة القانون التي أقرها مجلس الوزراء بالفعل، من المقرر تشغيل كل أنظمة التدفئة التي تم تركيبها حديثا إن أمكن بطاقة خضراء بنسبة 65% اعتبارا من عام 2024، على أن يكون من الممكن مواصلة تشغيل أنظمة التدفئة الموجودة بالفعل التي تعمل بالنفط وإصلاح التالف منها.

وبحسب وزارة الاقتصاد، من المقرر تخفيف أعباء هذا التحول على المستوى الاجتماعي من خلال الدعم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115