منظمة حقوقية: مخاوف بشأن سياسة الأمم المتحدة للتعامل مع إدارة طالبان في أفغانستان

ذكرت منظمة "فريدوم ناو" الحقوقية ومقرها واشنطن أن المخاوف تتزايد بشأن سياسة الأمم المتحدة للتعامل مع الإدارة التي تديرها حركة طالبان،

على الرغم من الحظر المفروض على الموظفات الأفغانيات.

ودعت المنظمة الأمم المتحدة، بدلا من قبول سياسات طالبان، القائمة على النوع، أن تدافع المنظمة عن حقوق الموظفات، اللاتي يتم منعهن من العمل لصالح المنظمة الدولية، حسب وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الجمعة 12 ماي 2023 وفق "د ب ا".

وذكرت المنظمة أن العملية المستمرة التي تجريها الأمم المتحدة، تحت إدارة طالبان، التي فرضت قيودا على الموظفات من العمل لصالح المنظمة الدولية "تنتهك مبدأ المساواة بين الجنسين في ميثاق الأمم المتحدة".

وعلى الرغم من الحظر المفروض على عمل المرأة، يتعين على الأمم المتحدة مواصلة عملها في أفغانستان لتوصيل مساعدات لإنقاذ الحياة لملايين الأشخاص، الذين بحاجة ماسة لمعونات إنسانية. وقالت الأمم المتحدة إن الجفاف المستمر منذ فترة طويلة والأزمة الاقتصادية والجوع عرض حياة ملايين الأشخاص لخطر شديد.

ومنظمة "فريدوم ناو" هي منظمة حقوقية مقرها واشنطن، تحمي الأفراد والمجتمعات من قمع الحكومات وتدافع عن حقوق الإنسان من خلال الدعم القانوني المباشر، وتحليل بناء القدرات والمساعدة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115