واشنطن: نقف مع الليبيين لتحقيق الوحدة الوطنية واستعادة السيادة

جددت الولايات المتحدة، الجمعة 5 ماي 2023، وقوفها مع الشعب الليبي "لتحقيق الوحدة الوطنية

والاستعادة الكاملة للسيادة والتنمية العادلة" في البلاد.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية لدى طرابلس عبر حسابها الرسمي في تويتر.
وقالت السفارة إن "التزام الولايات المتحدة بدعم تطلعات الشعب الليبي الديمقراطية ينبثق من تجربتنا الخاصة في مقاومة التدخل الخارجي".
وأضافت: "نقف مع الشعب الليبي في دعواته لتحقيق الوحدة الوطنية والاستعادة الكاملة للسيادة والتنمية العادلة".
وأرفقت السفارة بالتغريدة رابط تفاصيل "الخطة العشرية لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار في ليبيا" المنشورة على موقع الخارجية الأمريكية في مارس 2023.
وعلقت السفارة الأمريكية آنذاك عبر تويتر قائلة: "في ليبيا، تعتمد الخطة العشرية من خلال استراتيجية منع الصراع وتعزيز الاستقرار على الجهود المحلية للحد من العنف في جنوب البلاد كأساس لجهد طويل الأجل لدعم عمل الشعب الليبي لبناء نظام ديمقراطي ومستقبل مستقر".
وتشهد ليبيا أزمة سياسية تتمثل في تصارع بين حكومة فتحي باشاغا التي كلفها مجلس النواب مطلع 2022، وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تكلف من قبل برلمان جديد منتخب.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115