مقتل مدير مكتب رئيس المجموعة العسكرية الحاكمة في مالي بهجوم

كشفت مذكرة صدرت الخميس 20 أفريل 2023 عن الرئاسة في مالي وتحقّقت وكالة فرانس براس من

صحّتها أنّ مدير مكتب الكولونيل أسيمي غويتا الذي يقود البلد في المرحلة الانتقالية، هو أحد القتلى الأربعة الذين سقطوا في هجوم استهدفهم الثلاثاء قرب الحدود الموريتانية.

وأفادت الوثيقة بأنّ عمر تراوري، مدير مكتب الكولونيل غوتا، رئيس المجموعة العسكرية الحاكمة في المرحلة الانتقالية، كان في عداد الوفد الذي تعرّض لكمين بالقرب من بلدة نارا في منطقة تشهد هجمات جهاديين.

وأضافت أنّه سيتم تشييع جثمانه الخميس في بلدة كاتي بالقرب من العاصمة باماكو.

وكشفت المذكرة هويات الضحايا الثلاثة الآخرين وهم رجل أمن ومقاول وسائقه كما أوردت اسم سائق مفقود.

وكان وفد "الأعمال الاجتماعية للرئيس" توجّه إلى المنطقة لدراسة حفر آبار للسكّان المحليّين بالقرب من مدينة نارا على بُعد نحو أربعين كلم من مدينة نارا القريبة من غابة واغادو المعروفة بأنّها ملاذ للجهاديين.

وكانت السلطات المالية أعلنت الأربعاء عن هذا الكمين الذي وقع فيه الوفد الرسمي الثلاثاء لكنّها لم تكشف هويّات الضحايا حينذاك.

وقال مسؤول إداري في نارا طالباً عدم كشف هويته لأنّه غير مخوّل الإدلاء بمعلومات إنّ "وفداً رسميا تعرّض لهجوم وهناك أربعة قتلى على الأقلّ ومفقودون". وأضاف أنّ "التوتّر لا يزال سائداً هناك".

وأكّد مصدر في السلطات المحلية هذه الرواية، موضحاً أنّ عدداً كبيراً من العسكريين وصلوا إلى نارا في إطار نشر تعزيزات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115