أوكرانيا تحث الاتحاد الأوروبي على سرعة الإعداد لعقوبات إضافية على روسيا

حثت كييف الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس 2 مارس 2023، على بدء العمل "في أقرب وقت ممكن" على الحزمة الحادية عشرة من العقوبات

التي سيفرضها التكتل على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليه نيكولينكو إن بلاده ممتنة لبروكسل بسبب الإجراءات التي اتخذتها حتى الآن، لكن الحزمة العاشرة التي أقرها التكتل الشهر الماضي لم تفرض عقوبات على قطاعي الطاقة النووية وتكنولوجيا المعلومات في روسيا.

وذكر في بيان "الحقيقة أن روسيا لا يزال بإمكانها الحصول على موارد مالية وتكنولوجية ضخمة" وقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات.

وأضاف "لهذا السبب هذا ليس وقت تخفيف الضغوط الناجمة عن العقوبات بينما تستمر الحرب في قلب أوروبا".

وتابع قائلا "دون التقليل بأي شكل من الأشكال من أهمية سد ثغرات الالتفاف على العقوبات، نحن مقتنعون بأن على الاتحاد الأوروبي أن يبدأ الاستعداد لإقرار الحزمة الحادية عشرة التالية من العقوبات".

وشنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في 24 فيفري 2022. وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الشهر الماضي إن التكتل سيواصل فرض مزيد من العقوبات على موسكو "لأطول فترة ممكنة".
وتضمنت الحزمة العاشرة من العقوبات فرض قيود أكثر صرامة على التصدير فيما يتعلق بالسلع ذات الاستخدام المزدوج بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات ضد الكيانات التي تدعم الحرب أو تروج معلومات مضللة أو تقدم طائرات مسيرة تستخدمها روسيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115