تقرير ..3 أسلحة غيرت مسار حرب أوكرانيا في عامها الأول

سلطت شبكة سي إن إن الأمريكية الأحد 26 فيفري 2023، الضوء على ثلاثة أسلحة قالت إنها غيرت مسار الحرب فى أوكرانيا، والتي دخلت عامها الثاني قبل يومين.

 

وأشارت الشبكة إلى أن الكثير كان يتوقع انتصارا سريعا لروسيا عندما قامت بغزو أوكرانيا، لكن هذا لم يحدث بسبب العديد من العوامل التي حدده الخبراء، من بينها ارتفاع المعنويات والتكتيكات العسكرية الفائقة للجانب الأوكرانى وأيضا إمدادات الأسلحة الغربية العامة.وهناك أسلحة ساعدت بالفعل في تغيير مسار الحرب، استخدمها الأوكرانيون وكان لها تأثير مذهل.
في
بداية الحرب، كان المقاتلين من كل الجانبين يتوقعون أن تصل القوات الروسية إلى العاصمة الأوكرانية كييف فى غضون أيام. وكان الأوكرانيين بحاجة إلى سلاح للتعامل مع هذا الهجوم، ووجدوا هذا في صواريخ جافلن المضادة للدبابات والمحمولة على الكتف بما يعني إمكانية استخدامها من قبل فرد واحد.

أنظمة هيمارس: هو نظام سلاح هجومي دقيق أثبت كفاءة في القتال ومناسب لكل ظروف الطقس ويمكن استخدامه على مدار الساعة، وقاتل وسريع الاستجابة.
وهو عبارة عن شاحنة تزن 6 أطنان تحمل جرابا يمكن أن يطلق ستة صواريخ في وقت واحد تقريبا، وترسل رؤوسه الحربية المتفجرة إلى ما بعد الخطوط الأمامية في ساحة المعركة، ثم تغيير المواقع سريعا لتجنب الضربة المضادة.
طائرات Bayataktar TB2 :وأصبحت واحدة من أشهر المسيرات التي استخدمت في حرب أوكرانيا، ورخيصة نسبيا ومصنوعة من أجزاء جاهزة وتسجل عمليات القتل التي تقوم بها بالصورة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115