رئيس فرنسا .."الاقتصاد الروسي "يعاني كثيرا" والاحصاءات الرسمية "دعاية"

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء 21 فيفري 2023، إن "الاقتصاد الروسي يعاني كثيرا" مضيفا أنه لا يصدق الإحصاءات الرسمية التي تنشرها موسكو والتي اعتبرها من باب "الدعاية".

 

وردا على سؤال على هامش زيارة لسوق رونجيس قرب باريس، عن الأرقام الرسمية لانخفاض الناتج المحلي الإجمالي الروسي بنسبة 2,1 % في العام 2022، قال الرئيس الفرنسي "هم من يقولون -2 %، أنا أعتقد أنه أكثر من ذلك بكثير".
وأضاف ماكرون "إنهم يكسبون بعض الأموال من الغاز الذي يبيعونه لكن بقية الاقتصاد يعاني كثيرا. لذلك لا أصدق هذه الأرقام مطلقا".
وقال إن الإحصاءات الروسية "دعاية، إن (روسيا) لم تعد بلدا ديموقراطيا حرا مع معهد (إحصاءات) مستقل".
وبحسب الأرقام الصادرة عن وكالة الإحصاء الروسية "روستات" الاثنين، تراجع الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 2,1 % في العام 2022، ما جعل الاقتصاد الروسي يبدو أكثر مرونة مما كان متوقعا بسبب تأثير العقوبات الغربية القاسية التي فرضت على البلاد بعد غزوها لأوكرانيا.
من جهة أخرى، شدد ماكرون على أن "مئات الآلاف من الشباب ... غادروا حتى لا يتم استدعاؤهم" للانخراط في صفوف الجيش وأن الروس "فقدوا فرصا كثيرة" من الناحية الاقتصادية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115