الاتحاد الأوروبي يعتزم تخفيف قواعد اختبارات كوفيد للقادمين من الصين

يعتزم الاتحاد الأوروبي تخفيف المتطلبات الخاصة باختبارات الكشف عن الإصابة كوفيد19-، للأشخاص القادمين من الصين،

على الرغم من أن عددا من الدول الكبرى، بمختلف أنحاء العالم، ستبقي على نظمها المعمول بها .

كان الاتحاد الأوروبي قد ذكر أمس الخميس أن الدول الأعضاء فيه، اتفقت على التخلص التدريجي من متطلبات اختبار ما قبل المغادرة، بحلول نهاية فيفري ،وستنتهي الاختبارات العشوائية التي يخضع لها المسافرون من الصين، بحلول منتصف مارس المقبل، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الجمعة 17 فيفري 2023.
وخففت بعض الدول، في التكتل، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا، بالفعل قيودها.
كان تخلي الصين المفاجئ عن سياسة "صفر كوفيد" أواخر العام الماضي، قد تسبب في موجة قياسية من الإصابات، والتي إلى جانب نقص البيانات الموثوق بها حول التفشي، أثارت مخاوف بشأن احتمال ظهور سلالات جديدة للفيروس.
وربما تنضم اليابان إلى الاتحاد الأوروبي، في تخفيف القيود قريبا، حيث تبلغ وسائل الإعلام المحلية أن البلاد تدرس تخفيف بعض القواعد بالنسبة للقادمين من الصين، في أقرب وقت من هذا الشهر.

لكن قائمة من الدول الأخرى، تبقي على القيود حتى الآن. ومازالت الولايات المتحدة وكندا واستراليا تطلب إجراء اختبارات ، تكون نتيجتها سلبية للفيروس، بالنسبة للوافدين من الصين. ومازالت كوريا الجنوبية أيضا تطلب اختبارا، تكون نتيجته سلبية للفيروس، قبل الوصول إلى البلاد، حتى مع استئناف إصدار تأشيرات قصيرة الأجل للزائرين الصينيين.

وجاءت خطوة التخفيف بعدما قال كبار القادة في الصين، إن البلاد حققت "نصرا حاسما" على مرض "كوفيد 19-"، حيث انخفضت أعداد الوفيات بصورة كبيرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115