مسؤول أمريكي ..الصين "تنوي" مهاجمة تايوان لكن ذلك قد لا يتم حتى نهاية العقد"

قال مسؤول أمريكي كبير الخميس 9 فيفري 2023 إن لدى الصين "النيّة" لمهاجمة تايوان، لكنها قد لا تقدم على ذلك حتى نهاية العقد وفق " ا ف ب".

وردا على سؤال من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أكد إيلي راتنر المسؤول عن قضايا آسيا والمحيط الهادئ في وزارة الدفاع، أن لدى بكين "النيّة" لمهاجمة تايوان.

وأضاف "لكنني أعتقد أنه يمكننا بالتأكيد أن نصل إلى نهاية هذا العقد من دون أن تشنّ عدوانًا كبيرًا على تايوان".
تعتبر الصين أن الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 24 مليون نسمة، جزء من أراضيها التي لم تنجح في إعادة توحيدها منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949.

وتنظر بكين باستياء للتقارب في السنوات الأخيرة بين السلطات التايوانية والولايات المتحدة التي تقدم منذ عقود دعما عسكريا للجزيرة.

وأجرت الصين في أوت مناورات عسكرية كبيرة حول تايوان في عرض غير مسبوق للقوة، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي إلى الجزيرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115