ملفات اقتصادية واستراتيجية تهيمن على خطاب الرئيس الأمريكي المنتظر الليلة

تهيمن ملفات داخلية وخارجية عدة على خطاب "حال الاتحاد" الذي سيلقيه الرئيس الأميركي، جو بايدن،

الساعة التاسعة، من مساء الثلاثاء 7 فيفري 2023، بتوقيت العاصمة الأميركية واشنطن.

ووفق "سي أن بي سي" فإن مساعدي بايدن أكدوا أن أبرز المسائل التي سيتطرق إليها في الخطاب السنوي هي مسألة نمو الوظائف، ومكافحة التضخم، والحرب في أوكرانيا، وجائحة كوفيد، والتنافس الاستراتيجي مع الصين.

ويلقي بايدن خطابه في مبنى الكابيتول أمام أعضاء الكونغرس بمجلسيه (النواب والشيوخ)، وعدد كبير من مسؤولي إدارته، فضلا عن جمهور عريض سيشاهده عبر شاشات التلفزيون.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها بايدن الخطاب التاريخي أمام الكونغرس المنقسم، بعد سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي.

وأعلن البيت الأبيض أن من بين ضيوف بايدن والسيدة الأولى، جيل، السفيرة الأوكرانية، أوكسانا ماركاروفا، ونجم موسيقى الروك بونو، وبراندون تساي، الرجل الذي نزع السلاح من منفذ إطلاق النار بملهى في كاليفورنيا في جانفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115