قادة بارزون بألمانيا يدعون لعقد قمة مع شولتس بشأن اللاجئين

دعا قادة الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي، وهو أكبر تكتل معارض بألمانيا حاليا، لعقد قمة بين المستشار أولاف شولتس والولايات الألمانية

بشأن اللاجئين في ظل المشكلات المتزايدة التي يتم مواجهتها فيما يتعلق بتوفير إقامة للاجئين.

وقال تورستن فراي، المدير التنفيذي البرلماني للاتحاد المسيحي بالبرلمان الألماني "بوندستاج"، لصحيفة "تاجس شبيجل أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد 5 فيفري 2023 إنه لابد من التحدث بشأن وضع "حد للجوء وبشأن الوصول لحل للتوزيع وتوفير الرعاية والإقامة".
واستدرك قائلا: "ولكن في مثل هذه القمة لا يمكن الاقتصادر على مناقشة توزيع التكاليف الخاصة باستقبال لاجئين وتوفير إقامة لهم فحسب، إذ يتعين علينا التحدث بشأن إجراءات فعالة للحد من اللجوء".
يذكر أن رئيس حكومة ولاية شمال الراين-فيستفاليا بغرب ألمانيا، هندرك فوست، وساسة آخرين بولايات ومحليات ألمانية حذروا مؤخرا من زيادة العبء بسبب تزايد أعداد اللاجئين.
يشار إلى أن فوست يتنمي للحزب المسيحي الديمقراطي، الذي يشكل الاتحاد المسيحي مع الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.
وبحسب صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد، دعا فوست وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر لضرورة توفير الأموال التي تم التعهد بها بالفعل، وأكد ضرورة توفير مساعدات أخرى.يذكر أن عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا العام الماضي زاد على عددهم في عام 2021 بنسبة 47% تقريبا. وبحسب إحصائية العام للهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين، بلغ عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات لجوء للمرة الأولى في ألمانيا العام الماضي نحو 218 ألف شخص.
جدير بالذكر أن لاجئي الحرب من أوكرانيا الذين استقبلتهم ألمانيا العام الماضي ويبلغ عددهم نحو مليون شخص، لم يضطروا لتقديم طلبات لجوء، وحصلوا على حماية مؤقتة فورية على أساس نهج خاص بالاتحاد الأوروبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115