صحيفة "التايمز": بريطانيا قد تنسحب من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان بسبب خطط الهجرة الجديدة

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية،إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مستعد للانسحاب من معاهدة دولية لحقوق الإنسان في محاولة للقضاء على الهجرة غير الشرعية.

 

وقد يعلن سوناك ووزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان عن تشريع جديد للهجرة خلال أسابيع، بعد أن تم تحذيرهما من أنه من المتوقع دخول 65 ألف مهاجر غير شرعي إلى المملكة المتحدة هذا العام، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأحد 5 فيفري 2023.
وقال تقرير للصحيفة إن سوناك وبرافرمان مستعدان للانسحاب من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان قبل الانتخابات العامة إذا قضى القضاة في ستراسبورغ بعدم قانونية خطط الهجرة الجديدة.
ومن شأن التهديد بالانسحاب من الاتفاقية أن يشكل خطا فاصلا حادا بين حزب المحافظين البريطاني بزعامة سوناك وحزب العمال البريطاني المعارض - مما يؤكد موقف رئيس الوزراء المتشدد بشأن الهجرة.

وتعهد سوناك بإصلاح أنظمة اللجوء "المعطلة" في المملكة المتحدة واتخاذ إجراءات صارمة ضد عبور القوارب غير القانوني من فرنسا قبل فوزه بزعامة حزب المحافظين العام الماضي.وتشير التقديرات الرسمية إلى ارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية بنسبة 50 بالماىة هذا العام مقارنة بعام 2022 ، بحسب صحيفة التايمز.
وأضاف التقرير أن السبب وراء ذلك الارتفاع هو سعي أعداد كبيرة من الأشخاص الانتقال من آسيا الوسطى إلى أوروبا عبر تركيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115