بتهمة "نشر الفساد والرذيلة: عشر سنوات سجنا لإيرانية وخطيبها بسبب الرقص

حكم على إيرانية وخطيبها، وكلاهما من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي

بالسجن عشر سنوات، بعد نشرهما فيديو لرقصهما في ساحة عامة بالعاصمة طهران.

وفي مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، شوهدت استيازه حقيغي، 21 عاما، وهي ترقص دون حجاب مع خطيبها أمير محمد أحمدي، 22 عاما، في ساحة آزادي بطهران.

ووجه القضاء الإيراني إلى الشريكين تهم "نشر الفساد والرذيلة" و "التجمع والتواطؤ بقصد الإخلال بالأمن القومي" ، وحكم عليهما بالسجن عشر سنوات ونصف، بحسب وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان (HRANA).

غير أن وكالة ميزان التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، قالت إن الخطيبين، حكما بـ 5 سنوات بتهمتي "التجمع والتواطؤ بقصد الإخلال بالأمن القومي".

وقالت الوكالة الرسمية، إن الثنائي متهم بتشجيع الناس على التجمع ودعوتهم للقيام بأعمال شغب، في منشور على إنستغرام في 26 أكتوبر الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115