أربع دول بالاتحاد الأوروبي تدعو للحد من انبعاثات الحافلات والشاحنات

تتزعم هولندا دعوة موجهة للاتحاد الاوروبي كي يتبنى هدف وقف انبعاثات عربات الخدمة الشاقة بغرض الوصول إلى الحياد المناخي.

ونشرت وكالة بلومبرغ الجمعة للأنباء وثيقة تدعمها ايضا بلجيكا والدنمارك ولوكسمبورغ ونصت على ضرورة أن تتبنى المفوضية الأوروبية هدف الحد من الانبعاثات بنسبة 100% بالنسبة للشاحنات والحافلات الجديدة.

وأضافت الوثيقة أنه عندما تحدد المفوضية ضوابط النقل والشحن التي تراعي المعايير البيئية خلال الشهر المقبل، فلابد أن تتضمن أيضا أهداف أقوى بالنسبة لعام .2030

وأوضحت الوثيقة أن "أهداف الحد من ثاني أكسيد الكربون الحالية تسري فقط على عدد محدود من عربات الشحن على الطرق، مما يترك نحو 35% من الانبعاثات خارج نطاق السيطرة"، وأكدت "ضرورة إجراء مراجعة طموحة" لهذه المسألة.

وتأتي المراجعة المقترحة بعد التوصل إلى اتفاق لحظر استخدام السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في دول الاتحاد اعتبارا من عام 2035، غير أن التوقف عن استخدام الوقود الكربوني في عربات النقل الثقيل يعتبر تحديا أكثر صعوبة لأن وزنها يجعل من الصعب تشغيلها بالكهرباء، كما أن تقنيات وقود الهيدروجين مازالت في مراحلها الأولية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115