زيلينسكي: روسيا دمّرت 30 % من محطات الطاقة في أوكرانيا خلال أسبوع

دمّر القصف الروسي خلال أسبوع تقريبًا 30 % من محطات الطاقة الأوكرانية، مما تسبب في انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي في أنحاء أوكرانيا،

حسب ما أعلن عنه الثلاثاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
وقال زيلينسكي على تويتر «منذ 10 أكتوبر، دُمّرت 30 % من محطات الطاقة الأوكرانية، ما تسبب بأعطال هائلة في كل أنحاء البلاد».
وتابع «لم يعد هناك مجال للتفاوض مع نظام (الرئيس فلاديمير) بوتين».
وكانت العديد من المناطق في أوكرانيا بما فيها العاصمة كييف، تعاني انقطاعا في التيار الكهربائي بعد سلسلة جديدة من الضربات الثلاثاء استهدفت منشآت طاقة.
كما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تعرض مدينة ميكولايف جنوبي البلاد لقصف بصواريخ منظومة الدفاع الجوي إس-300 الروسية.

وقال زيلينسكي عبر حسابه على تلغرام، إنّ إحدى الصواريخ أصابت مبنى في ميكولايف وإن «ميدان سوق الزهور» تعرض للقصف الروسي.
وأضاف: «أوكرانيا تحت نيران المحتلين، يواصلون فعل أفضل ما لديهم.. إرهاب المدنيين وقتلهم». وأكد الرئيس الأوكراني مقتل مدني بالقصف على ميكولايف، واصفا روسيا بأنها «دولة إرهابية».
تجدر الإشارة أنّ عدة مدن أوكرانية تعرضت للقصف امس الثلاثاء في مقدمتها العاصمة كييف ودنيبرو وخاركييف وكريفي ريه وجيتومير.
على صعيد آخر قال الكرملين امس الثلاثاء إنه ليس لديه معلومات عما إذا كانت طائرات «كاميكازي» الإيرانية المسيرة قد استخدمت في هجمات واسعة النطاق ضد أوكرانيا هذا الأسبوع. واتهم قادة في أوكرانيا روسيا باستخدام الطائرات الإيرانية دون طيار شاهد-136 في هجمات على كييف.
وردا على سؤال عما إذا كانت روسيا استخدمت الطائرات الإيرانية دون طيار في هجمات، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الكرملين ليس لديه أي معلومات عن استخدامها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115