حذّرت من «تكثيف» ضربات موسكو «في الأيام المقبلة»: السفارة الأمريكية في كييف تدعو مواطنيها إلى المغادرة

حذّرت السفارة الأمريكية في كييف أمس الثلاثاء من أن روسيا قد تضرب منشآت مدنية ومباني حكومية في أوكرانيا «في الأيام المقبلة»

، داعية المواطنين الأمريكيين إلى «مغادرة أوكرانيا اعتبارًا من الآن».
وقالت السفارة في رسالة نشرتها على موقعها الالكتروني أمس الثلاثاء «تملك وزارة الخارجية معلومات مفادها أن روسيا تكثّف جهودها لشنّ ضربات على منشآت مدنية وحكومية في أوكرانيا في الأيام المقبلة’’.ودعت السفارة مواطنيها إلى «مغادرة أوكرانيا اعتبارًا من الآن عبر وسائل النقل البرية الخاصة المتوفرة».ويدخل الغزو الروسي لأوكرانيا الأربعاء شهره السابع.

منذ تراجع القوات الروسية من محيط كييف في نهاية مارس، تتركّز معظم المعارك في شرق أوكرانيا، حيث تباطأ تقدم القوات الروسية قبل أن يتعثر. وتقدّمها بطيء أيضًا في الجنوب حيث تقول القوات الأوكرانية إنها تشنّ هجومًا مضادًا.
مع ذلك، تواصل روسيا استهداف المدن الأوكرانية بصواريخ بعيدة المدى، ونادرًا ما تستهدف هذه الضربات العاصمة أو المناطق المحيطة بها.

إيطاليا تحذر «بوتين قد يستخدم الطاقة للانتقام من الاتحاد الأوروبي»
رأى المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، باولو جينتيلوني، أن رئيس الاتحاد الروسي، فلاديمير بوتين قد يستخدم سلاح الطاقة بشكل أكبر انتقاما لدعم دول الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا خاصة بما يختص بإمدادات الغاز الطبيعي.
وقال جينتيلوني، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق في مداخلة أمام ملتقى مدينة ريميني السنوي (للصداقة بين الشعوب) فيما يتعلق بموارد الطاقة، الوضع في إيطاليا جيد حتى الآن، بمعنى أن لدينا مستويات تخزين جيدة ويمكننا أن نتطلع إلى الشتاء دون تشاؤم مفرط، حسبما قالت وكالة اكي الإيطالية.
وأضاف «لكن لا شك في أن بوتين يمكنه استخدام سلاح الطاقة حتى أكثر مما فعله حتى الآن، لذا فإن توفير وترشيد استهلاك الطاقة وكذلك سياسات دعم الأسر الأكثر ضعفًا من قبل الحكومات تعتبر أمرا ضروريا’’.
وقال: «على أية حال، هناك خطة أوروبية لخفض الاستهلاك تنص على تخفيض مشترك بنسبة 15% متنوعة من دولة إلى أخرى. أعتقد أنه من المهم جدًا لجميع السلطات السياسية في الدول الأوروبية أن تناشد، قدر الإمكان، الاقتصاد في استهلاك الطاقة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115