فرنسا: الحزب الحاكم يتهم اليمين المتطرف بالتحريض على مظاهرات الشرطة

قالت صحيفة «لكسبريس» الفرنسية، إن الأمين العام للحزب الاشتراكي الحاكم جون كريستوف كامباديلي، اتهم حزب اليمين المتطرف بإثارة الشغب، وأنه هو المحرض الحقيقي لتظاهرات رجال الشرطة التي اندلعت منذ ما يقرب من أسبوع، وذلك بالتحالف مع بعض قادة الشرطة

بنقابات الشرطة والدرك، كما أكد لإذاعة فرانس إنفو الفرنسية خلال حديث له، أنه تناقش مع جون كلود ديلاج الأمين العام لتحالف الشرطة، وأجمعا على أن هناك متلاعبين وراء الاحتجاجات.

وقال كامباديلي، إن الأمر أصبح في غاية الوضوح بعد مشاهد التظاهرات أمس الأول والتي ظهر فيها رجال الشرطة وهم يرتدون ملابس سوداء ووشاحات على وجوههم عليها رسومات لجمجمة، وأشار إلى أن هناك خطرا شديدا من تلك الأحداث، فهي لاتعتمد على العقل وغالبيتهم منساقون وراء عبارات ودوافع كاذبة بضرورة حماية أنفسهم بشكل أكبر.

ويشار إلى أن العديد من الضباط المشاركين في تظاهرات أمس باللباس المدني في شارع الشانزليزيه قالوا لوزير الداخلية برنار كازنوف عبر وسائل الإعلام المتواجدة في مكان التظاهرات، على الرغم من أنك مسؤول عن كل شرطي، لابد من توفير الأمان اللازم لنا لنتمكن من فرضه بشكل جيد دون تقصير أمنى منا، نحن في أقصى درجات الغضب ولم تعد لأرواحنا قيمة، ولكن لابد أن يعلم كل مسؤول أن رجال الشرطة اليوم يحتجون وهو ليس إنذارا جيدا».

لقاءات مع المسؤولين
وجدير بالذكر أن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف عقد لقاء مع قيادات ومسؤولي النقابات الشرطية في محاولة لتهدئة الأوضاع والاحتجاجات الموجودة حاليا بين صفوف الضباط.
كما قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال اجتماع للمجلس الأوروبي في بروكسل إنه سيلتقي مع ممثلي الشرطة في مكتبه في بداية هذا الأسبوع لبحث شكاويهم.وأشعل سخط الشرطة حادث وقع في بلدة قرب باريس في وقت سابق من الشهر الجاري حيث قامت عصابة بإلقاء قنابل بنزين على أربعة من رجال الشرطة في سيارة دورية.وكانت السيارة متوقفة في مفترق طرق تكثر فيه حوادث سرقة راكبي السيارات. وتقول الشرطة إن العصابة حاولت منع أفراد الشرطة من الخروج من السيارة المشتعلة.‭ ‬وأصيب اثنان من رجال الشرطة الأربعة بجروح خطيرة وأصيب أحدهم بحروق تشكل تهديدا لحياته.وتقول نقابات إن زيادة نشاط العصابات الإجرامية وهجمات المتشددين وضعت عبئا إضافيا على الشرطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115