مشاورات إقليمية حول النص الأولي لتوصية اليونسكو بشأن: أخلاقيات التكنولوجيات العصبية

 ينظم المعهد العربي لحقوق الإنسان بالشراكة مع مكتب اليونسكو بالمغرب

المشاورة المغاربية في إطار إعداد توصية اليونسكو بشأن أخلاقيات التكنولوجيات العصبية والتي ستنعقد يوم 6 جويلية 2024 بتونس العاصمة.

تأتي هذه المشاورة في إطار جهود اليونسكو لإعداد أول أداة معيارية عالمية حول أخلاقيات التقنيات العصبية، وتهدف إلى جمع وتقديم ملاحظات المشاركين والمشاركات في المشاورة حول المسودة الأولية للتوصية والمساهمة في تقديم توصيات تدعم التطوير الأخلاقي للتقنيات العصبية.

وبدأت اليونسكو في إعداد أول أداة معيارية عالمية حول أخلاقيات التقنيات العصبية بناءً على قرار المؤتمر العام في دورته الثانية والأربعين. يتضمن إعداد التوصية مرحلتين: الأولى غير حكومية يقودها مجموعة من الخبراء المستقلين، والثانية حكومية يتم فيها تحديد المحتوى النهائي من خلال مفاوضات سياسية بين الخبراء المعينين من قبل الحكومات.

تهدف هذه النقاط والتوصيات إلى توجيه التطوير والتنفيذ الأخلاقي للتقنيات العصبية، مع تحقيق توازن بين الابتكار واحترام حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115