على هامش اجتماع الجمعية العامة: الامم المتحدة تدعو إلى تبني سياسة جديدة لمواجهة أزمة اللجوء

رأى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون امس في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، لمناقشة قضية اللاجئين والمهاجرين أن إعلان نيويورك سيؤكد زيادة الدعم للدول المستقبلة للاجئين، داعيا المجتمع الدولي

لضرورة احترام كرامة وحقوق اللاجئين. كما دعت الأمم المتحدة، أمس الاثنين، الدول إلى اتباع سياسات مغايرة لمواجهة أزمة تدفق اللاجئين.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد عقدت اجتماعا في نيويورك بحضور زعماء من أنحاء العالم، لمناقشة كيفية التعامل مع التحركات الكبيرة للاجئين والمهاجرين، الذين وصل عددهم إلى قرابة 65.3 مليون لاجئ.

ومن المتوقع أن يصادق القادة على وثيقة تستهدف توحيد 193 بلدا، هم أعضاء الأمم المتحدة، وراء نهج أكثر تنسيقا يحمي حقوق اللاجئين والمهاجرين. وفي هذا السياق، قال فيليبو غراندي، مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، إن الوثيقة «في غاية الأهمية لأنه إذا تمكنا من ترجمتها إلى رد يشارك فيه فاعلون كثيرون، سوف نحل كثيرا من المشكلات». وكانت بعض الدول رفضت، في وقت سابق، مسودة اتفاق كان يدعو إلى إعادة توطين 10 في المائة من اللاجئين على مستوى العالم سنويا، ما دفع عددا من جماعات حقوق الإنسان إلى وصف الوثيقة بفرصة ضائعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115