في تقرير دولي مفزع: 50 مليون طفل لاجئ في العالـم نتيجة الحروب والنزاعات

ذكر تقرير دولي أن عدد الأطفال النازحين في العالم وصل إلى نحو 50 مليون طفل، مشيرا إلى أن الحروب والنزاعات دفعت نحو 28 مليونا من هؤلاء الأطفال الذكور والإناث، إلى اللجوء إلى خارج أوطانهم. وأشار التقرير الصادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»

إلى أن عدد الأطفال اللاجئين وصل تقريبا إلى نصف أعداد اللاجئين حول العالم، موضحا أن عدد الأطفال اللاجئين تضاعف خلال العقد الماضي.
ونقلت فرانس براس عن مدير مكتب برامج الطوارئ في اليونيسيف تيد شيبان قوله «ما هو مهم هو أن هؤلاء اللاجئين أطفال. وينبغي أن تتم معاملتهم كأطفال. إنهم يستحقون الحصول على الحماية، ويحتاجون الى خدمات، مثل التعليم.»
وبحسب ما ورد في التقرير فإن هناك قرابة 10 ملايين طفل لاجئ، ومليون طفل آخر من طالبي اللجوء الذين لم يتم البت في طلباتهم، كما أن عدد الأطفال الذين نزحوا داخل بلدانهم يقدر بنحو 17 مليون طفل، وفقا لـ«فرانس براس.»

تضاعف الارقام
وكان تقرير سابق قد أشار إلى أن عدد الأطفال الذين يصلون أوروبا في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط، من دون مرافقة من ذويهم، تضاعف عام 2016.
ووفقا للتقرير فإن عائلات الأطفال البائسة واليائسة بدأت ترسل فلذات أكبادها، رغم المخاطر، مع معرفتها بأنه من الصعوبة بمكان إعادتهم إلى أوطانهم الأصلية.وأشار تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» إلى أن أكثر من 11500 قاصر، أو نحو 15 في المئة من إجمالي اللاجئين الذين وصلوا إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، البالغ عددهم 77 ألفا، من الأطفال والقاصرين، الذين وصلوا بواسطة قوارب مهلهلة وبسترات نجاة مطاطية.

المغرب –وكالات

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115