بريطانيا: مقتل امرأة وإصابة 5 أشخاص بجروح في هجوم بسكين وسط لندن

قالت شرطة مدينة لندن امس الخميس إن امرأة قتلت وأصيب ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين بجروح في هجوم بسكين في ساحة راسل وسط العاصمة البريطانية. وأعلنت الشرطة أنها ألقت القبض على منفذ الهجوم.


أعلن مسؤول في الشرطة البريطانية أن الرجل الذي اعتقل بعد هجوم بسكين أسفر عن مقتل امرأة وإصابة آخرين بجروح مساء الأربعاء في لندن، قد يعاني من اضطرابات عقلية.وقال مارك راولي أن «شخصا يبلغ من العمر 19 عاما أوقف بعيد الساعة 22,39 (21,39 ت غ) وهو موجود حاليا في المستشفى. وتفيد مؤشرات أولية أن الحالة العقلية لعبت دورا مهما في هذا العمل».لكنه أضاف أنه ليس هناك أي فرضية مستبعدة، بما في ذلك فرضية العمل الإرهابي.

للمزيد: رئيس بلدية لندن صادق خان يدعو السكان إلى «الهدوء واليقظة» بعد الهجوم بسكين وكانت الشرطة البريطانية أعلنت مقتل امرأة وإصابة خمسة أشخاص آخرين بجروح في هجوم بالسكين في ساحة راسل سكوير في وسط لندن، مشيرة إلى أنها تحقق في إمكانية ارتباط العمل بـ«الإرهاب».

وأوضحت أن منفذ الهجوم الذي وقع قبيل الساعة 22,30 (21,30 ت غ) أوقف بعدما تم صعقه بمسدس كهربائي. ولم تحدّد الوضع الصحي للجرحى ولا طبيعة إصاباتهم.وفرض طوق أمني حول مكان الهجوم غير البعيد عن المتحف البريطاني، كما ذكرت وكالة «فرانس براس».وكان قائد شرطة بريطانيا السير برنارد هوغان هاو حذر الأحد من إمكانية وقوع هجوم إرهابي في المملكة المتحدة. وقال إن السؤال ليس ما إذا كان سيقع هجوم بل «متى» سيحدث ذلك.

تهمة القتل
من جهتها أعلنت الشرطة البريطانية في بيان أن الشاب الذي أوقفته بعد الاعتداء بالسكين في وسط لندن مساء امس الاول الأربعاء، ارتكب جريمة قتل، ولم تشر إلى فرضية العمل الإرهابي.

وأوضحت أن «شابا اعتقل ويشتبه في أنه ارتكب جريمة قتل»، وذلك بعد الاعتداء الذي أدى إلى مقتل امرأة وجرح خمسة آخرين. وأضافت: «نواصل تركيز تحقيقنا على الصحة العقلية (للمشتبه به) ونبقى منفتحين بشأن دوافعه».وقال مساعد مفوض الشرطة مارك راولي في تصريحات نقلها البيان، إن «المعلومات الأولية تشير إلى أن الصحة العقلية (للمشتبه به) عامل مهم في هذا الهجوم الرهيب. ومع ذلك نبقى منفتحين بشأن الدافع»، وفق «فرانس برس». وقالت الشرطة إن إدارة جرائم القتل كلفت إجراء التحقيق بدعم من إدارة مكافحة الإرهاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115