ليبيا: مستقبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق رهين مباحثات «كوبلر»

صرّح عضو المجلس الرئاسي المعلق لنشاطه أنه التقى المبعوث الأممي وفريقه المصاحب في القاهرة ،وأشار علي القطراني العضو المعلق لعضويته بالمجلس الرئاسي أن الاجتماع حضرته شخصيات ليبية من خبراء اقتصاديين وسياسيين وأيضا عضو مجلس النواب عن كتلة

السيادة الوطنية زياد دغيم.

وفي ما يخص فحوى المباحثات والمشاورات التي دارت خلال الاجتماع المذكور ذكر علي القطراني أنه والوفد المرافق له طالبوا مارتن كوبلر بضرورة مراجعة تركيبة المجلس الرئاسي ليصبح برئيس ونائبين وليس بتسعة أعضاء. وأيضا منح حق الفيتو لأي نائب على قرارات المجلس الرئاسي وكذلك ضرورة إلغاء القرارات التي أصدرها المجلس الرئاسي خلال الفترة الفارطة.

وأكد القطراني من جانب ثان أن بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا يبدو انها لا تمانع في إجراء انتخابات برلمانية مبكرة وانتخابات رئاسية، ومما يؤشر على ذلك تصميم مارتن كوبلر على استقبال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الثلاثاء الفارط.
ويرى متابعون للشأن الليبي في جانبه السياسي أن الجميع بات على يقين بأن الاتفاق يلفظ أنفاسه الأخيرة وأن المجلس الرئاسي فشل بدرجة كبيرة في نيل رضا الشارع ،ومن هناك تولّدت رغبة لدى الأمم المتحدة وحتى الأطراف المحلية على إجراء تغييرات، ربما كان أهمها تقليص عدد أعضاء المجلس الرئاسي. معلوم أن المبعوث الأممي كوبلر عقد سلسلة محادثات مع أطراف من القيادة المصرية والجامعة العربية قبل لقاء الجنرال حفتر.

ماذا في لقاء كوبلر مع حفتر!
كشفت مصادر خاصة لــ«المغرب» بأن حفتر الذي وصل القاهرة في زيارة مفاجئة قد حرص على أن يرافقه إبناه صدام وبوقاسم وقد ...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115