وزيرة الخارجية الألمانية تواصل زيارتها للعراق

تواصل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الأربعاء 8 مارس 2023 زيارتها للعراق، والتي بدأتها

أمس الثلاثاء ومن المقرر أن تستغرق 4 أيام.

وتعتزم بيربوك لقاء رئيس وزراء مناطق الحكم الذاتي الكردية، مسرور بارزاني، في أربيل اليوم. ومن المخطط أيضا عقد اجتماع مع رئيس مناطق الحكم الذاتي الكردية، نيجيرفان بارزاني، في وقت لاحق هناك.

كما تعتزم الوزيرة زيارة مخيم للنازحين الذين طردهم تنظيم داعش الارهابي من ديارهم منذ عام 2014، إلى جانب زيارة أحد مراكز توثيق عن جرائم داعش. وقالت بيربوك لدى وصولها إلى بغداد أمس إن العراق يظل عاملا رئيسيا لاستقرار المنطقة، متعهدة بمواصلة ألمانيا العمل من أجل مستقبل سلمي للبلاد، محذرة من أنه "إذا أدى إرهاب جديد أو النفوذ الإيراني أو تدمير أسس الحياة بسبب أزمة المياه إلى أعمال عنف وانقسام سياسي هنا مرة أخرى، فإن العواقب ستضرب دول الجوار بشكل كبير"، مؤكدة في المقابل أنه إذا نجح العراق في تحقيق الاستقرار والتنمية في الديمقراطية والتنوع على المدى الطويل، فقد يصبح نموذجا يحتذى به في المنطقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115