دراسة: "خسائر خيالية" تتكبدها ألمانيا بسبب المناخ بحلول 2050

أظهرت دراسة طلبتها الحكومة الفدرالية الألمانية أن تكثف الظواهر الطبيعية القصوى نتيجة لـ التغير المناخي

قد يكلّف ألمانيا نحو ألف مليار يورو بحلول العام 2050.

وبحسب التقرير، فإن عواقب تغير المناخ مثل الفيضانات أو موجات الحر يمكن أن تكبّد أكبر اقتصاد في أوروبا نفقات مقدارها 910 مليارات يورو إذا لم تُتَّخذ إجراءات للتكيف.وقالت وزارة الاقتصاد والمناخ إن هذا الرقم ليس سوى "تقديرات منخفضة" للعواقب المحتملة لأن نموذج التحليل المستخدم للدراسة لم يتمكن من الاخذ في الاعتبار كل التداعيات الممكنة للتغير المناخي.

وعلى سبيل المثال، لم تؤخذ في الاعتبار الوفيات الإضافية وتدهور نوعية الحياة وانقراض العديد من أنواع الحيوانات والنباتات "رغم أهميتها القصوى" كما أوضحت الوزارة، وبالتالي فإن الكلفة الحقيقية المترتبة على التغير المناخي يرتقب أن تكون "أعلى بكثير" من تقديرات الدراسة، وفي حال حصول "تغير مناخي ضعيف" فإن التكاليف ستصل إلى 280 مليار يورو إذا لم تُتّخذ تدابير للتكيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتتراوح الإجراءات التي عرضها التقرير من تطوير أصناف نباتية مقاومة لتغير المناخ إلى نظام ري أفضل وصولا إلى الاستثمار في البحوث العامة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115