الإمارات تطلب اجتماعا عاجلا لمجلس الأمن حول الوضع بالضفة المحتلة

طلبت الإمارات، من مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع عاجل ومغلق غدا الثلاثاء 28 فيفري 2023 لبحث تطورات الأوضاع "المقلقة" في الضفة الغربية المحتلة.

 

هذا الطلب أعلنت عنه البعثة الإماراتية لدى الأمم المتحدة، عبر حسابها الموثق في "تويتر" مساء اليوم الإثنين ، غداة تصعيد إسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما لم يصدر تعقيب أممي على الطلب.
وغردت البعثة الأممية الإماراتية قائلة إنه "في ظل التطورات المقلقة للوضع في الضفة الغربية المحتلة، طلبت الإمارات عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن بشكل عاجل غدا الثلاثاء"، دون تفاصيل أكثر.
والإمارات عضو منتخب لمدة عامي 2022 و2023 في مجلس الأمن المؤلف من 15 دولة، بينها 5 دول دائمة العضوية تمتلك حق النقض (الفيتو) وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين روسيا.
وشن عشرات المستوطنين الإسرائيليين،أمس الأحد، هجمات على بلدة حوارة وبلدات أخرى في محيط مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات الفلسطينية.
وجاء هذا الهجوم عقب مقتل مستوطنين اثنين إثر إطلاق نار على سيارة كانا يستقلانها بالقرب من حوارة، وذلك بعد أيام من قتل جيش الإحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينيا خلال اقتحامه نابلس في 22 فيفري الجاري.
والإثنين، أعرب مبعوث الأمم للشرق الأوسط تور وينسلاند، في تغريدة، عن قلقه الشديد إزاء تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة وأعمال العنف التي ارتكبها مستوطنون في حوارة، محملا قوات الأمن الإسرائيلية مسؤولية منع تلك الهجمات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115