بلينكن يهاتف الرئيس الفلسطيني ويؤكد التمسك بـ"حل الدولتين"

كد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت 18 فيفري 2023

على تمسك واشنطن "بحل الدولتين" لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، في بيان إن بلينكن شدد على "معارضة السياسات التي تعرض حل الدولتين للخطر" وأضاف أن بلينكن أكد على وجود "حاجة ملحة لأن يتخذ الإسرائيليون والفلسطينيون خطوات للتهدئة"، معربا عن "معارضة واشنطن للإجراءات أحادية الجانب التي من شأنها تصعيد التوترات".

وبحث بلينكن مع عباس "الجهود المبذولة لتحسين جودة الحياة للشعب الفلسطيني، وتعزيز أمنه وحرياته".وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر قرر الأحد الماضي، شرعنة تسع بؤر استيطانية في الضفة الغربية، بعد سلسلة هجمات في القدس الشرقية، بينها هجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس.

وأعرب البيت الأبيض، الخميس الماضي عن "استيائه الشديد" من الخطط الإسرائيلية لشرعنة هذه المستوطنات في الأراضي الفلسطينية وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية، كارين جان-بيار، إن "الولايات المتحدة تعارض بشدة هذه الإجراءات الأحادية الجانب التي تزيد من التوترات وتضر بالثقة بين الطرفين".

وفي سياق متصل، أعربت واشنطن، الخميس، عن عدم رضاها على مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى "الوقف الفوري لأنشطة الاستيطان" الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115