الجيش الأميركي ينهي مهمة جمع حطام المنطاد الصيني

قالت القيادة الشمالية في القوات الأميركية اليوم الجمعة 17 فيفري 2023 ، إن عملية جمع حطام المنطاد الصيني

الذي أسقط قبالة سواحل كارولينا الجنوبية في الرابع من هذا الشهر، انتهت الخميس.
وأضافت في بيان إن القطع الأخيرة التي تم رفعها، جاري نقلها إلى مختبر تابع لمكتب التحقيقات الفيديرالية في ولاية فرجينيا لفحصها".
وأكد البيان أن سفن البحرية وخفر السواحل غادرت المنطقة، فيما رفع الحظر البحري والجوي الذي فرض هناك.
وكان الجيش الأميركي قال، الاثنين الماضي ، إنه عثر على إلكترونيات حساسة في المنطاد بالإضافة إلى أجزاء كبيرة من المنطاد نفسه.
وقال مسؤول أميركي، طلب عدم نشر اسمه، الأربعاء أمس الأول، إن المنطاد، كان يسير في مسار من شأنه أن يأخذه فوق غوام وهاواي، لكن الرياح العاصفة حولته عن مساره.
وانحرف المنطاد، الذي تتهم واشنطن بكين باستخدامه للمراقبة وتقول الصين إنه كان منطادا للبحوث المدنية، ليحلق فوق جزر ألوتيان بولاية ألاسكا ثم فوق كندا ووسط الولايات المتحدة قبل أن يسقطه الجيش الأميركي قبالة سواحل ساوث كارولاينا.
وزادت الواقعة من توتر العلاقات الأميركية الصينية وتسببت في تأجيل زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى بكين الأسبوع الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115