عميدة السن في مجلس الشيوخ الأمريكي ديان فاينستين تعتزل العمل السياسي

أعلنت عميدة السن في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتورة الديموقراطية ديان فاينستين اعتزالها بعد أكثر من 30 عامًا أمضتها في منصبها.

تبلغ فاينستين التي انتخبت عن ولاية كاليفورنيا، من العمر 89 عامًا، ومعروفة بأنها سياسية عنيدة خاطبت الحزب الجمهوري وكذلك حزبها بالحقائق. وقالت فاينستين في بيان "أعلن اليوم أنني لن أترشح لإعادة انتخابي في 2024، لكنني أعتزم تحقيق أكبر قدر ممكن من أجل كاليفورنيا حتى نهاية العام المقبل".

 

وأشاد الرئيس جو بايدن بصفات "صديقة مقربة"، مشيراً إلى دورها الرائد في مجال عمل النساء في السياسة. وقال في بيان "غالبًا ما كانت المرأة الوحيدة في الغرفة، وكانت مصممة على رفع مستوى أميركا"، مشيدًا بـ "ذكائها" و"تعاطفها".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115