افتتاح اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا

افتتح المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، الأربعاء 15 فيفري 2023، أعمال دورته العادية الـ 42 بمقر الاتحاد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ويأتي الاجتماع تحضيرا للدورة العادية الـ 36 لمؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المقررة يومي 18 و19 فيفري 2023.وتستمر الدورة لمدة يومين، بحضور وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، ومسؤولين من أجهزة ومكاتب الاتحاد الإفريقي والشركاء.

ويركز الاجتماع على النظر في خارطة الطريق لموضوع عام 2023 "تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية".

ومن المقرر بحث عدة محاور أخرى خلال الدورة، من بينها التقرير السنوي للاتحاد وأجهزته، وتقرير عن تفعيل مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا، وتقرير مرحلي عن إنشاء وتشغيل وكالة الأدوية الأفريقية (AMA)، والتقرير السنوي عن تنفيذ الأنشطة المتعلقة بخارطة الطريق لموضوع الاتحاد الإفريقي لعام 2022 بشأن التغذية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115