فصائل فلسطينية تستنكر اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى

نددت فصائل فلسطينية، الثلاثاء 3جانفي 2023، باقتحام وزير الأمن القومي

الإسرائيلي إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى، معتبرةً أن الخطوة "حرب" على هوية المسجد. واعتبرت الفصائل في تصريحات منفصلة نشرتها وسائل إعلام، أن هذا "الاقتحام يشكّل استمرارا للعدوان الواسع على الشعب الفلسطيني". وقالت حركة "حماس" في بيان: "جريمة اقتحام الوزير الصهيوني الفاشي بن غفير للمسجد الأقصى استمرار للعدوان على المقدسات وحربه على هويّته العربية".وأضاف حازم قاسم، متحدث الحركة: "المسجد الأقصى كان وسيبقى فلسطينيا عربيا إسلاميا، ولا يمكن لأي قوة أو شخص فاشي أن يغيّر هذه الحقيقة".وأشار قاسم إلى أن "الشعب سيواصل الدفاع عن المقدّسات والمسجد الأقصى لتطهيره من دنس الاحتلال، والمعركة لن تتوقف إلا بانتصاره".

من جانبها، عدّت حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيان، اقتحام "بن غفير للأقصى تطورا خطيرا". من جانبها قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان، إن "المجرم بن غفير يصب الزيت على النار ويتحدّى إرادة الشعب الفلسطيني باقتحامه للأقصى". أما حركة "الأحرار" الفلسطينية، فقد عدّت في بيانها الاقتحام "استفزازا خطيرا يتطلب تحركا عاجلا على المستويات العربية والإسلامية".وفي السياق، قالت حركة "المجاهدين" الفلسطينية في بيانها، إن "تسلل المجرم بن غفير للأقصى واقتحامه إجرام صهيوني خبيث".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115