ليبيا: أبعاد تمديد مجلس الأمن الدولي عهدة البعثة الأممية

أكد القائم بأعمال المندوب الروسي لدى مجلس الأمن الدولي ديميتري بولناسكي أنّ بلاده ترفض التأخير في تعيين مبعوث أممي لدى ليبيا

كذلك التمديد لمستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، واستنكر عدم وجود قرار تكليف واضح لمهمتها كمستشارة للامين العام للأمم المتحدة وطالب القائم بأعمال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن الدولي انطونيو غوتيريش بفتح الترشح لمنصب مبعوث جديد وممثل خاص له لدى ليبيا.
عارضت روسيا وتحفظت الصين منذ البداية على تعيين الدبلوماسية الأمريكية مستشارة للشؤون السياسية للامين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا وطالبت بإصدار تكليف واضح لمهمتها.
وكشف عضو مجلس النواب أنّ سبب عدم وصول رئيس الأركان التابع لحكومة الوحدة الوطنية الفريق محمد الحداد إلى بنغازي لتقديم الدعم لممثليه صلب اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 كان بسبب انشغال الفريق الحداد بالأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس الذي عاد للهدوء بعد اشتباكات الجمعة والسبت الماضيين.
وتستعد بنغازي لاحتضان اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بحضور ستيفاني وليامز ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ولمواصلة تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار وتقييم المرحلة السابقة وتقديم الدعم اللازم لفريق مراقبة الاتفاق سيما ضمان استمرار فتح الطريق الساحلي. ويسجل الاجتماع الوشيك للجنة العسكرية المشتركة عودة ممثلي القيادة العامة لأعمال اللجنة بعد مقاطعة وتعليق مشاركة لأشهر .
محليا ذكر عميد بلدية غدامس في تصريح لإحدى الفضائيات المحلية بان السلطات الليبية والجزائرية تستعد خلال أيام قليلة لفتح معبر الداب داب بين البلدين.. معلوم بان الجزائر أقدمت على غلق المعابر الحدودية الثلاثة مع ليبيا منذ 2011 واستثنت الوضعيات الإنسانية وتقديم المساعدات الإنسانية إلى الليبيين من أدوية وأغذية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115