ليبيا: المنفي يستقبل مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية

أعلن المكتب الإعلامي التابع للمجلس الرئاسي عن استقبال محمد المنفي ونائب الرئاسي عبد الله اللافي لكل من سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا كارولين هورندال

ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية البريطانية ستيفن هكي، مشيرا إلى أنّ اللقاء الذي جرى بحضور وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش استعرض آخر تطورات الملف الليبي
وقد عبرت سفيرة المملكة المتحدة عن تقديرها لجهود المجلس الرئاسي لتكريس الاستقرار والسلم الاجتماعي مشيدة بإستراتيجية المصالحة الوطنية الشاملة التي أطلقها المجلس الرئاسي وانفراج أزمة النفط.
ووفق المكتب الإعلامي سلم كل من كارولين وستيفن الى المنفي رسالة دبلوماسية حملت دعم بريطانيا للمجلس الرئاسي والدعوة إلى التسريع بانجاز الأساس القانوني للانتخابات في اقرب وقت ممكن.
وحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أكد محمد المنفي للوفد البريطاني رفيع المستوى تقديره للدعم الذي قدمته ومازالت تقدمه المملكة المتحدة لليبيا من اجل تكريس الحل السلمي و تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين.
المشري يلتقي مع سفيرة كندا
إلى ذلك التقى رئيس مجلس الدولة بمقر المجلس مع سفيرة كندا لدى طرابلس اليزابيل سافارد.. وكشف مكتب الإعلام بمجلس الدولة عن أنّ الاجتماع بين خالد المشري وسافارد تناول بالدرس مستجدات الأزمة الليبية وسبل تجاوز حالة الانسداد السياسي الراهنة..
وقد نقل خالد المشري للدبلوماسية الكندية جهود مجلس الدولة لتقريب المواقف سواء من خلال اللجنة المشتركة مع مجلس النواب ضمن مفاوضات المسار الدستوري أو تلك الجهود المتعلقة بتوحيد المؤسسات السيادية للدولة الليبية.
وشدد خالد المشري خلال اللقاء على أن المخرج الوحيد لليبيا من الأزمة الراهنة وانسداد العملية السياسية هو تنظيم انتخابات على أسس دستورية وقانونية سليمة وفق المكتب الإعلامي لمجلس الدولة.
تحشيدات عسكرية
عسكريا سجلت الساعات الماضية وصول أرتال مسلحة من بعض المناطق الغربية إلى ضواحي طرابلس الجنوبية الغربية تابعة للواء أسامة جويلي المقال من الدبيبة والذي جاهر بالولاء لحكومة باشاغا ويأتي ذلك تزامنا مع تحريك أرتال تابعة للواء المحجوب والكتيبة 166 والحلبوص وحطين وهي مجموعات موالية بدورها لباشاغا.
يرى خبراء عسكريون بأنّ خطة باشاغا هي تضييق الخناق على المجموعات التابعة للدبيبة، بحيث تكون محاصرة من غرب طرابلس من قوات أسامة جويلي وشرقا من الكتائب التابعة له أي لباشاغا وهي تلم القادمة من مصراتة في انتظار تلقي التعليمات بالدخول وسط العاصمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115