ليبيا: باشاغا يستقبل أعضاء من مجلس الدولة في سرت

استأنف وفدا مجلس النواب والمجلس الاعلى للدولة بالعاصمة المصرية القاهرة امس الأول الاربعاء مفاوضات المسار الدستوري

ضمن اجتماعات الجولة الثالثة والاخيرة للخروج بقاعدة دستورية توافقية للانتخابات. وتأمل الأمم المتحدة المشرفة على مفاوضات القاهرة في الخروج باطار دستوري يكون بمثابة القاعدة القانونية للانتخابات.
على صلة بسعي الأطراف الخارجية لتأكيد الدعم للفرقاء الليبيين للتسريع بحلحلة الازمة التي تراوح مكانها ،أكدت ماريا سيريني مساعدة وزير الخارجية الايطالي في جلسة استماع للجنة الخارجية بمجلس النواب الايطالي ووفق وكالة الانباء الايطالية « نوفا» على أهمية وجود حكومة مستقرة توحد الليبيين جميعا..
وأشارت سيريني الى دعم بلادها للفرقاء المحليين في ليبيا لبلوغ اطار دستوري للانتخابات والحفاظ على وهدوء يشمل كافة مدن ليبيا.
باشاغا يلتقي مع اعضاء من مجلس الدولة
هذا وأعلن المكتب الاعلامي لحكومة الاستقرار عن لقاء باشاغا بحضور نائبيه مع مجموعة من اعضاء من المجلس الأعلى للدولة تواجدوا بسرت لحضور جلسة مجلس النواب، ووفق المكتب الاعلامي لحكومة فتحي علي باشاغا استعرض باشاغا معهم الوضع العام في البلاد واخر مستجدات الازمة السياسية الراهنة ..باشاغا أكد بحسب المكتب الاعلامي على حرص الحكومة على الحفاظ على الاستقرار والامن في كل البلاد مبينا أسباب خروجه مع بعض وزراء الحكومة من طرابلس وهي اساسا الحرص على عدم إراقة دماء الليبيين وأن لأي مشكل حل عبر الحوار والحكمة.
معلوم أن أعضاء مجلس الدولة التقوا بعد اجتماعهم مع رئيس الحكومة بمجمع اوغادغو الاداري المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الذي شكرهم على حضورهم لجلسة البرلمان أول أمس .عبد الله بليحق المتحدث باسم مجلس النواب وفي تصريح لاحدى الفضائيات المحلية المحسوبة على القيادة العامة أشار الى ان اللقاء تناول بالبحث جهود الدفع نحو تجاوز انتكاسة المسار السياسي بسبب رفض عبد الحميد الدبيبة تسليم المهام للحكومة المعينة من السلطة التشريعية و تمسكه بالسلطة . كما لفت صالح بحسب بليحق الى أهمية نجاح مفاوضات المسار الدستوري الجارية بالعاصمة المصرية القاهرة بهدف الخروج باطار دستوري للانتخابات.
زيارة اعضاء من مجلس الدولة وحضورهم لجلسة مجلس النواب واجتماعهم مع رئيس الحكومة فتحي باساغا اعترها طيف من المتابعين لشان السياسي خطوة من شانها تعزيز التقارب بين اطراف الصراع الرئيسية و المؤسسات الليبية وتكون دافعا للمجتمعين بالقاهرة للتوافق على قاعدة دستورية للانتخابات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115