"الشيوخ الأمريكي" يمرر تشريعًا لدعم الاقتصاد بنحو 500 مليار دولار

 وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع، على تمويل إضافي بقيمة 484 مليار دولار لتخفيف تداعيات فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)

على اقتصاد الولايات المتحدة، ومساعدة المستشفيات التي تعالج المصابين بالمرض. وجرى التصويت في مجلس الشيوخ، الثلاثاء فور توصل الجمهوريين والديمقراطيين إلى اتفاق بشأن رصد 484 مليار دولار لدعم مشاريع الأعمال الصغيرة والمستشفيات. وتشمل حزمة المساعدات 321 مليار دولار ضمن برنامج لاقتراض المشاريع الصغيرة و60 مليار دولار لبرنامج منفصل للاقتراض في حالة الطوارئ و25 مليار دولار لتعزيز قدرات الفحص للكشف عن إصابات كورونا.

وأرسل مجلس الشيوخ مشروع القانون، الذي يدعمه البيت الأبيض، إلى مجلس النواب الذي من المتوقع أن يصوت عليه يوم غد الخميس فيما سيكون رابع قانون للرد على فيروس كورونا.

وسيكون ذلك التشريع الرابع حول تمويل دعم الاقتصاد منذ انتشار فيروس كورونا، وحال إقراره سيصل إجمالي حجم الدعم بموجب التشريعات الأربعة إلى نحو 3 تريليونات دولار.

وحثّ الرئيس دونالد ترامب الكونغرس على الموافقة سريعا على مشروع القانون الذي يوسع بشكل أساسي التمويل للقروض للمشاريع الصغيرة التي تضررت بشدة من الجائحة ويترك المساعدات للولايات والحكومات المحلية لمشروع قانون لاحق. ويعمل الكونغرس بالفعل على مشروع قانون خامس للرد على فيروس كورونا.

وتتصدر الولايات المتحدة بلدان العالم من حيث إصابات ووفيات كورونا، تليها في الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، وفي الوفيات إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

وأظهرت معطيات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، إجراء أكثر من 4 ملايين و26 ألفا فحص الكشف عن كورونا بالبلاد.

وكشفت المعطيات، ارتفاع وفيات كورونا إلى 42 ألفا و374، إثر تسجيل 1684 وفاة جديدة. وأشارت نفس المعطيات، إلى تسجيل 28 ألفا و174 إصابة جديدة بالفيروس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115