تسليم المتّهم الأول بهجمات باريس "صلاح عبد السلام" للسّلطات الفرنسيّة

أعلنت النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية، اليوم الأربعاء، تسليم صلاح عبد السلام أحد المشتبه بهم في تنفيذ هجمات باريس، أمس الثلاثاء، إلى السّلطات الفرنسية، بحسب وسائل إعلام بلجيكية رسمية.

وكانت محكمة بروكسل وافقت على نقل عبد السلام إلى فرنسا في 31 مارس الماضي. وتشير البيانات التي نشرتها أجهزة الأمن عن عبد السلام (26 عامًا) ، أن السلطات المعنية اعتقلته، في مطلع مارس الماضي، في حملة أمنية بضاحية "مولينبيك"، التابعة للعاصمة البلجيكية بروكسل، بعد ملاحقة دولية دامت 4 أشهر.وكان سفين ماري محامي عبد السلام قد قال في 24 مارس الماضي، إن "موكلي من أصول فرنسية، ومن مواليد بلجيكا، وهو لا يريد التعاون مع الشرطة البلجيكية، ويطالب بتسليمه إلى فرنسا".
وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، في 13 نوفمبر الماضي، سلسلة اعتداءات إرهابية، أودت بحياة 130 شخصاً، وجرح 350 آخرين، وتبنّى تنظيم داعش الإرهابي تلك العمليات، الأمر الذي دفع بالحكومة الفرنسية إلى إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115