مساعدات جزائرية للاجئين الماليين بموريتانيا

أرسلت الجزائر، امس شحنة مساعدات غذائية وطبية إلى مخيم للاجئين الماليين، يقع بمقاطعة باسيكنو شرق العاصمة الموريتانية نواكشوط،

في عملية تكفلت بها منظمة إنسانية تضم دول الساحل الإفريقي.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن حدو أحمد، ممثل وحدة الاتصال والتنسيق لدول الساحل، قوله “وصلت ، إلى نواكشوط، شحنة جزائرية من المساعدات، تضم كمية معتبرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية”.
وأوضح أحمد، أن هذه المساعدات “ستوجه لاحقا إلى مخيمات أمبرة للاجئين الماليين (بها نحو 50 ألف لاجئ) بباسيكنو، على الحدود الموريتانية المالية، في إطار عملية تضامنية إنسانية تقوم بها وحدة الاتصال والتنسيق لدول الساحل الإفريقي”.
ووحدة الاتصال والتنسيق لدول الساحل الإفريقي، منظمة إنسانية حكومية، تأسست في 2010، وتضم ممثلين عن الجزائر، موريتانيا، النيجر، مالي، نيجيريا، التشاد، ليبيا وبوركينافاسو.
وقدمت المنظمة بين عامي 2012 و 2018، أكثر من 20 قافلة إنسانية مماثلة لفائدة لاجئين من مالي ونيجيريا، يقيمون بمخيمات تتواجد بموريتانيا وبوركينافاسو، وكذا التشاد والنيجر”، وفق المتحدث باسمها حدو أحمد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115