«داعش» يحثّ الألمان على شن هجمات ضدّ مقر ميركل ومطار «بون»

قال موقع «سايت» الذي يتابع الصّفحات الإلكترونية للتنظيمات المتطرّفة إن تنظيم «داعش» الارهابي نشر صورا على الانترنت تدعو المسلمين الألمان إلى تنفيذ هجمات على غرار تلك التي وقعت في بروكسل وخصوا بالذكر مقرّ المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل ومطار كولونيا بون.

وتعيش دول غرب أوروبا حالة تأهّب أمني قصوى بعد الهجمات الارهابية الّتي هزّت مطار بروكسل ومحطة مترو بالمدينة الأسبوع الماضي وأسفرت عن مقتل 32 شخصا. وأمس الأوّل قالت فرنسا إنّها تحقق مع رجل للاشتباه في التخطيط لعمل وشيك «شديد العنف».
وتضمنت الصور والرسوم التوضيحية التي بثها التنظيم الارهابي ونشرتها وسائل إعلام ألمانية أمس شعارات بالألمانية تحرض المسلمين على استخدام العنف ضد «عدوّ الله».وذكرت الشرطة الاتحادية الألمانيّة التي تراقب المتشددين المشتبه بهم الذين يحملون جوازات سفر ألمانية والعائدين من القتال في العراق وسوريا إنها تعرف بأمر الصور لكن نشرها لا يستلزم اتخاذ المزيد من التدابير الأمنية. وقالت متحدثه باسم الشرطة الاتّحادية «لدينا علم بهذه المواد ويقوم خبراؤنا بفحصها.» وأضافت «من الواضح أن ألمانيا هي محور تركيز الإرهاب

الدولي وأن هجمات قد تحدث لكن هذه المواد لا تغير من تقييمنا الأمني». وقال هولجر مونش رئيس الشرطة الاتحادية بعد هجمات بروكسل التي وقعت يوم 22 مارس إنه يبدو أن تنظيم «داعش» الارهابي يسعى إلى تنفيذ المزيد من الهجمات «الاستعراضية» في أوروبا بينما هو يعاني انتكاسات في معاركه بسوريا والعراق. ويظهر في إحدى الصور إرهابي يرتدي زيا مموها ويحدق في بوابة مطار كولونيا بون بينما يقول التعليق المصاحب للصورة «ما استطاع إخوانكم في بلجيكا أن يفعلوه بإمكانكم أن تفعلوه أيضا.»وفي صورة أخرى يظهر مبنى المستشارية في برلين وقد اشتعلت فيه النيران بينما يقف مقاتل من «داعش» ودبابة ويقول التعليق «ألمانيا ساحة معركة». وانضمت ألمانيا إلى الحملة الجويّة التي تقودها الولايات المتّحدة ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا العام الماضي لكنها قصرت دورها على عمليات الاستطلاع وتزويد الطائرات بالوقود بعد أن قتل التنظيم 130 شخصا في هجمات بقنابل وإطلاق نار بباريس.ونشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأول وتحمل شعار الفرات للإعلام التي يقول موقع «سايت» إنها مؤسسة تابعة للتنظيم الإرهابي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115